TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مكتوم بن محمد: دبي ضمن أهم 4 مراكز مالية عالمية

مكتوم بن محمد: دبي ضمن أهم 4 مراكز مالية عالمية
الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية

دبي ـ مباشر: أكد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أن إمارة دبي ستكون الوجهة الأهم عالمياً في قطاع الخدمات المالية والابتكار وضمن أهم 4 مراكز مالية عالمية.

وقال مكتوم بن محمد بن في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: "اطّلعت على أداء مركز دبي المالي العالمي للنصف الأول من 2023 الذي حقق معدلات نمو قياسية".

وأضاف: "ارتفع عدد الشركات المسجلة في المركز إلى 4949 شركة بزيادة تُقدّر بـ23 بالمائة، وارتفع عدد شركات التكنولوجيا المالية والابتكار إلى 811 شركة بزيادة 35 بالمائة".

وتابع: "كما يحتضن المركز 1443 شركة مرتبطة بالقطاع المالي والابتكار بزيادة تُقدّر بـ15 بالمائة، وارتفع إجمالي عدد القوى العاملة في المركز إلى 39140 موظفاً بزيادة 20 بالمائة.

وأكد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال مايو الماضي، أن دبي تضع تطوير قطاعها الصحي في مقدمة الأولويات التي تحيطها بكل الاهتمام والعناية، مع العمل على دعم هذا القطاع الحيوي بالتوسع في إقامة وتوطيد الشراكات الاستراتيجية مع أكبر وأهم موفّري الخدمات الطبية والعلاجية بما يعزّز مكانتها كوجهة رائدة عالمياً في هذا المجال.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 5 دول عربية بين أفضل 25 وجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي بالعالم

فيديوجرافيك.. ماذا تعرف عن "الرخصة الافتراضية" للمستثمر الأجنبي في الإمارات؟

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر .. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. كيف تُجدد جواز السفر في الإمارات ؟